An Unbiased View of العمل الجماعي وبناء فرق العمل

Wiki Article



تمهّل وفكّر في السؤال. يمكن الرد فورًا بجملة على شاكلة "هذا سؤال رائع، دعني أفكّر في إجابة جيّدة له."

وقال محمد سعيد، المشرف على إدارة السياحة والضيافة في كابل، في وقت سابق من هذا العام، إنه يحلم بأن تصبح البلاد منطقة جذب سياحي.

استخدام هذا السؤال لتسليط الضوء على خبراتك ومهاراتك ذات الصلة بالوظيفة المتقدم لها.

قم بإجراء بعض الأبحاث حول الشركة قبل الميعاد المحدّد. ستظهر كمرشّح جاد ومهتم بالوظيفة عن طريق امتلاك معلومات عن الشركة وتوجّهاتها، لذا حاول التعرف على أهداف الشركة أو المؤسسة التي تتقدّم لشغل وظيفة فيها، واعرف أيضًا طريقة عملهم ووضعهم الحالي بين منافسيهم.

هذه التجربة ستساعدك على الاستعداد بشكل أفضل، وتزيد ثقتك بنفسك في أثناء المقابلة الحقيقية.

هذا السؤال يأتي بشكلٍ مشابه لهذا: "لقد تلقينا طلباتٍ من الكثير من المرشحين المؤهلين بشكلٍ جيد. لماذا إذاً يجب أن نقوم بتوظيفك؟"

لا يمكنك أن تحصل على صورة أكثر نقاء للطبيعة مما هو موجود هنا. يمكن أن يكون ذلك جذابًا، إذا ما كنت تتوق لرؤية الحياة الطبيعية الحقيقية".

ويمكنك طرح أسئلة أخرى عن سبب شغور المنصب، والتطور الذي يحققه الشخص الذي يؤدي هذا الدور عادةً أو المسار المهني الذي يسلكه، والدعم الذي تقدمه الشركة للموظفين لضمان أن يظلوا مكسباً عظيماً لها.

“كيف اقدم نفسي في مقابلة عمل ” ليس هو السؤال الوحيد الذي تحتاج إلى التفكير فيه، ولكن عليك التفكير في الطريقة التي ستجري بها مقابلتك.

تدرَّب مع شخصٍ آخر على الإجابة عن الأسئلة التي تُطرَح في مقابلات العمل، وكلما تدربت أكثر كان ذلك أفضل فالمسألة ليست مسألة اختبار شخصية المتقدم، إذ إنَّ المنظمات التحدث في مقابلة العمل تريد أن تتأكَّد أنّك تستطيع التعبير عن أفكارك بوضوح.

التعليق على الصورة، حكام أفغانستان منبوذون على الساحة العالمية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى القيود التي يفرضونها على النساء والفتيات.

يمكنك خلال هذا الحديث أن تذكر اثنين أو ثلاثة من الإنجازات التي قمت بها خلال حياتك، إضافة إلى ذكر المعلومات المتعلقة بتعليمك وعملك مع ذكر التواريخ المتعلقة بكل حدث. 

بينما تستعد للإجابة عن الأسئلة التي تطرح في المقابلة، كن يقظاً بشأن قواعد اللباس المُتَّبعة في الشركة.

كيف ستجيب على أكثر أسئلة مقابلات العمل شيوعا؟ هل أنت مستعد؟ (مصدر الصورة)

Report this wiki page